Download Template for Joomla Full premium theme.

Deutschland online bookmaker http://artbetting.de/bet365/ 100% Bonus.

Online bookmaker bet365

نقل الاعضاء

transplantation

يتم تحقيق النقل بنجاح في مركزنا وفقا للمعايير العالمية لكل من، الكلى، الكبد، نخاع العظام والقرنية. مجموعة ميديكانا للصحة يعد من اهم المراكز التي تدعم عمليات نقل وتبرع الاعضاء.

تقوم مستشفياتنا،مستشفى ميديكانا باهتشلي افلار، ميديكانا جامليجى، ميديكانا اسطنبول الدولي وميديكانا انقرة الدولي بعمليات ناجحة  في نقل الاعضاء بواسطة كوادرها الخبيرة. مستشفى ميديكانا باهتشلي افلار ومن خلال اجرائها لـ 93 عملية نقل اعضاء في عام 2008 تم اعطائها جائزة من قبل وزارة الصحة على انها اكثر مستشفى خاص قام بعمليات نقل الاعضاء.

زراعة ونقل الكبد:

المرضى الذين يحتاجون الى عمليات زراعة الكبد اغلبهم يكونوا مصابون بمرض تشمع الكبد. في يومنا هذا جميع المرضى الذين يعانون من تشمع الكبد في الفترة الاخيرة والمنتظر موتهم بسبب هذا المرض بفترة اقل من عام يتم قبولهم على انهم محتاجون لعملية زراعة الكبد او يقترح باجراء زراعة الكبد لهم. لان المرضى الموجودون في هذه المجموعة يتم فقدهم في فترة عام واحد اما من هذا المرض او من مضاعفاته. زراعة الكبد التي تجرى في موعدها تحقق نسبة نجاح اكثر من 80%. العلاج الوحيد لمعالجة قصور الاعضاء المزمن هو المعالجة بزرع الاعضاء او النقل. ولعدم امكانية الحصول على الاعضاء للزراعة فان الموت امر مستبد لمثل هذا النوع من المرضى.

زراعة او نقل نخاع العظم

بالنسبة لقواعد الاتحاد الاوربي: يجب ان يتم اجراء 50 عملية زراعة نخاع العظم في العام الواحد لكل مليون من عدد السكان في البلد ليصبح بالامكانية ان يقال ان هذا البلد يجري عمليات زراعة الاعضاء بشكل كافي. اذا اخذنا هذا الرقم الى محور الاهتمام فنجد ان في بلدنا يجب ان يتم اجراء 3500 عملية زراعة نخاع العظم في كل عام. ولكن وعلى حسب معطيات وزارة الصحة فان في عام 2011 تم اجراء 2100 عملية زراعة نخاع العظم. وهذا الرقم يدل على ان النقل لايحقق بشكل كفي. ويحتل بلدنا المركز الخامس في زراعة نخاع العظم في الاتحاد الاوربي من خلال عمليات زرع نخاع العظم التي اجراها. مستشفى ميديكانا انقرة وبواسطة وحدة زراعة نخاع العظم التي تحوي على 9 سرائر تعتبر المركز الوحيد في انقرة الذي يقوم بزراعة نخاع العظم. وحدتنا التي اخذت الترخيص من وزارة الصحة  في شهر شباط عام 2012 اجرت عمليات زرع الخلايا الجذعية الذاتية لـ 6 مرضى.

زراعة الشعر

المبلغ السنوي الذي يتم انفاقه من اجل الشعر في امريكا يبلغ 25 مليار دولار. وهذا الرقم يظهر لنا انا النساء والرجال يعطوا همية لجمال شكل الشعر لديهم. من اجل ان يبدو الشعر بمظهر جميل يوجد الكثير من الادوات التجميلية التي يتم انتاجه والتي تساعد على ذلك ولن بعد تساقط الشعر تماما لايوجد حل لجعله يبدو بمظهر جميل والعودة الى مظهره السابق الا عمليات زراعة الشعر.

عملية زراعة  تزداد شهرة مع مرور كل يوم، وبسبب الاسعار المناسبة نوعا بالنسبة للسنوات السابقة عملية زراعة الشعر التي اصبحت تهم قسما كبيرا من المجتمع فهي من اكثر عمليات التجميل التي تجرى على الرجال. عند القيام بعملية زراعة الشعر مع ايدي ماهرة فان نتائجها تكون سعيدة ومفرحة جدا، ولكن لايجب ان ننسى ان الزراعات الغير ناجحة تؤدي الى نتائج محزنة جدا وكارثية.

في يومنا هذا يتم تطبيق زراعة الشعر بمنهجين. الاول هو زراعة الشعر التقليدية المعروف باسم تقنية الـ FUTفي هذه التقنية يتم اخذ الشعر الذي سوف تتم زراعته عن طريق اخذ الانسجة الموجودة خلف الاذن في الجزء الخلفي من الرقبة حيث ياخذ مقطع نسيجي من الجلد الشعري. يتم اغلاق مكان المقطع النسجي المأخوذ بالتقطيب. ويتم عزل جذور الشعر عن بعضها البعص في المقطع النسيجي، ونقلها الى المنطقة المراد زرعها.

اما في المنهج الحديث المرغوب اكثر لدى المرضى منهج FUE: ايضا يتم اخذ وحدات الشعر من المنطقة الخلفية للرقبة ولكن ياخذ فقط جذور الشعر وبهذا الشكل يتم امكانية القيام بالزرع من دون ترك اثار للقطب. الفرق الاكثر اهمية مابين هذين المنهجين هو بقاء اثار القطب اما في الاخر فلايوجد اي اثر للقطب. يتم الشرح والايضاح للمريض يإيجابيات وسلبيات هذه المناهج  في المقابلة الاولى التي يجريها مع طبيب الجراحة الترميمية ويتم اخذ القرار في اجراء المنهج الاكثر تناسبا مع المريض. في كلا المنهجين يتم التخدير الموضعي لاجراء العمل الجراحي ويستغرق هذا العمل الى 5 – 6 ساعات.

إستمارة معلومات المريض

jciJCI

جودة ونوعية اللجنة المشتركة الدولية للاعتماد JCI

Follow US facebook twitter youtube