Download Template for Joomla Full premium theme.

Deutschland online bookmaker http://artbetting.de/bet365/ 100% Bonus.

Online bookmaker bet365

الطفل الكوسوفي .. في مستشفى ميدكانا جاملجا عثر على فرصة الحياة من جديد.

59medicana-kosovali-bebek-1

بسبب عدم وجود العناية والعلاج والتقنيات اللازمة في دولته قررت وزارة الصحة في كوسوفا ارسال الطفل البالغ 40 يوما الذي يعاني من امراض القلب المميته (خلقيا) الى مستشفى ميدكانا جاملجا الطبي وبعد اجراء الجراحة عثر على فرصة عيش حياة جديدة بعد ماكان قريبا من الموت.

هذا الطفل الذي ولدَ في 14 شباط ومع سوء الحظ لان مستشفى ولادته في كوسوفا لم تلاحظ عليه اي اعراض توحي لوجود مرض فيه وقامت بارساله الى البيت , ولكن بعد فترة من عودته الى البيت وجد عليه اعراض صحية منها : ضيق تنفس , كدمات ولذلك اخذت دولته ببدء الاجرأت والنظر الى حالة الطفل , وبعد اجراء التحاليل اللازمة في ذلك المستشفى وفي يوم الاربعين من عمره وجد ان احد شرائيين قلبه مفقود غير موجود والذي يعتبر ثقب كبير في القلب لأنه يعتبر مرسل الدم الى الرئتين فانه لابد الخضوع الى عملية جراحية في القلب وبأقصى سرعة , ولعدم وجود مثل هذه العمليات في دولته او نسبته نجاحه ضئيلة قامت مجلس كوسوفا الصحية بإرساله الى تركيا وتحديدا مستشفى ميدكانا الطبية . وبعد اجراء التحاليل اللازمة في مستشفى ميدكانا وتحت اشراف اطباء مختصون بالقلب وشرايينه " اخصائي جراحة القلب والاوردة البروفيسور الدكتور عمر اشك , الدكتور احمد كرباش واخصائي التخدير نورشن تانركلول" ، تمت العملية بنجاح وانقاذ حياة الطفل بكل مهارة .

وهكذا بعد نجاح العملية بنسبه عالية اظهر والد الطفل (فرات كجاتا) سعادته الغامرة  وصرح " اشكرا جميع الاطباء المشاركون قائلا : "انكم تقومون بعملكم على اكمل وجه فطفلنا اليوم بحالة صحية جيدا وانه يوم بعد يوم يتحسن بشكل ملحوظ , لذلك اشكر كل عضوا وطبيب في هذه المستشفى ".

واوضح الطبيب الجراح برفيسور عمر اشك والذي هو احد الاطباء المشاركين في عملية الجراحية " ان الطفل جاء الينا مع كامل المعلومات المفصله عن حالة القلب. عندما تمت ولادة الطفل ارسل الى البيت من دون الانتباه الى حالته المرضيه وعند ذهابه الى بيته وظهور الاحمرار تم القيام بكافة الفحوصات في بلده وتثبيت المرض حيث كانت النتائج هي : وجود بطين واحد من اصل اثنين يفترض وجودهما بالقلب ، وعدم نمو الشريان الذي ينقل الدم القلب الى الرئتين , وعدم وجود احد شرائيين قلبه يقال في العامية ثقب كبير في القلب . يمكن ملاحظة نقاط الشذوذ الثلاثه بشكل واضح لكنه تعتبر من الحالات النادرة التي يتم فيها اجتماع هذه الحالات الثلاثه معا . في العملية قمنا بتامين الدم من الشريان الرئيسي (الابهر) الى الرئتين بطريقة صناعية . وبهذا الشكل تم ضخ جزءا من الدم الخارج من القلب الى الرئتين . هذا الدم اُرسل الى الرثتين قام بحمل الاوكسجين وبإتمام دورته الى القلب . وأخيرا الان لم يعد هناك وجود الاحمرار لدى الطفل وتم رفع مستوى الاوكسجين مرتين , وفي حال استمرار الوضع بهذا الشكل لمدة 3-5 ايام سوف يتم تسريح الطفل من المستشفى ". 

271medicana-kosovali-bebek-2  291medicana-kosovali-bebek-3 
jciJCI

جودة ونوعية اللجنة المشتركة الدولية للاعتماد JCI

Follow US facebook twitter youtube